موقع (مرحبا أبخازيا) يهدف إلى تعريف الوطن العربي ببلدنا الجميل أبخازيا وجعل كافة المعلومات الثقافية والجغرافية عنها متاحة بشكل كامل باللغة العربية, لغرض التبادل الثقافي وتوطيد علاقة الصداقة بين شعبنا وشعوب البلاد العربية .

Tengiz Tarba

جبال أبخازيا - تنغيز تاربا

مرحبا, اسمي تنغيز تاربا، مؤلف مشروع "جبال أبخازيا". خلال أربع سنوات من المشروع ، نفذنا أنا وزملائي في الفريق 32 رحلة استكشافية, مشينا 750 كم عبر الممرات الجبلية وقضينا أكثر من 160 يوماً في هذه الرحلات.

والآن جنباً إلى جنب مع مجموعة من المغامرين من ذوي التفكير المماثل، فإننا نقوم بإطلاق مشروع جديد (روسي – أبخازي)، فريد من نوعه لمنطقة القوقاز بأسرها ,"جبال أبخازيا- الفصول ".

هدفنا الرئيسي هو عرض الجمال الفريد لجبال أبخازيا وإيقاظ رغبة الناس في بلادنا وحول العالم لاستكشاف هذا الجمال بأنفسهم. ونحن نأمل من خلال اكتشاف العالم الرائع لجبال أبخازيا, سيشعر الناس بمزيد من المسؤولية تجاه هذا الجمال الطبيعي وستزداد رغبتهم في الحفاظ عليه.        

جبال أبخازيا هي عالم فريد من نوعه، بمنأى عن الحضارة، موجودة تقريباً في واقع مواز بنقاوتها ونبلها. المناظر الطبيعية الجبلية الخلابة، الغابات الصنوبرية، المروج الألبية, الشلالات والأنهار والبحيرات الصافية. وكل هذا الجمال الذي لا يمكن تصديقه قريب جداً بالنسبة لنا.

اليوم هناك عدد قليل جداً من المسارات الجبلية الأبخازية الشهيرة بين السياح. وبالنسبة لغالبية الزوار فإن جبال أبخازيا تبقى أرض غامضة. نحن نريد إحياء الممرات الجبلية والطرق السياحية ذات الشعبية زمن الاتحاد السوفياتي وفتح ممرات جديدة غير مستكشفة أيضاً. وسوف نقدم للناس التقاليد وقواعد السلوك السليم في الجبال, حيث أن ثقافة وتقاليد شعب أبخازيا تأثرت إلى حد كبير بالطبيعة الفريدة لجبال أبخازيا.

وكجزء من هذا المشروع، سيقوم الفريق بتنظيم المشي لسافات طويلة، ركوب الخيل ورحلات استكشافية إلى ما يقرب من جميع المناطق الجبلية في أبخازيا طوال فصل الشتاء، الربيع، الصيف والخريف من عام 2015. وسنقوم بزيارة الأماكن الأكثر جمالاً مثل مسار أغورا، وادي غريبزا، سلسلة جبال أرابيكا وبحيرة أدوادا.

أود بشكل خاص لفت الانتباه إلى فرادة الرحلات الاستكشافية الشتوية (خمسة رحلات)، ستستمر كل رحلة 10 أيام. وسيصل الفريق على متن مروحية إلى معظم المناطق الجبلية النائية في أبخازيا، حيث يمكن أن يكون عمق الثلج أكثر من 8 أمتار.

يمكنكم متابعة مغامراتنا في الوقت الحقيقي من خلال جلسات البث على الانترنت والتقارير المصورة للأماكن التي قمنا بزيارتها. وستكونوا أول من يشاهد جمال المناظر الطبيعية لجبال أبخازيا شتاءً.

كما سنقوم بإنشاء صور وفيديوهات فريدة من نوعها وقاعدة بيانات لجميع عجائب الدنيا الطبيعية في جبال أبخازيا. وسيكون لدى جميع الصور وصف مفصل للمسارات والممرات وسنقوم برسم كل الطرق على خرائط الملاحة. وعلاوةً على ذلك، سنقوم بإعداد سلسلة من البرامج التلفزيونية، فيديوهات يومية وإنتاج فيلم عن المشروع.

كن صديقاً لمشروعنا، شاهد رحلاتنا الاستكشافية, تمتع بجمال لا يصدق من جبال أبخازيا واكتشف هذا العالم معنا.

 

 

  • 1
  • 2
Prev Next

دستور جمهورية أبخازيا

دستور جمهورية أبخازيا نحن، شعب أبخازيا، بما يوافق حقنا في تقرير المصير، نطمح لتحقيق الرفاهية العامة و الهدوء الداخلي و نؤكد على احترامنا لحقوق و حريات الإنسان و السلم و التوافق...

جبال أبخازيا - تنغيز تاربا

مرحبا, اسمي تنغيز تاربا، مؤلف مشروع "جبال أبخازيا". خلال أربع سنوات من المشروع ، نفذنا أنا وزملائي في الفريق 32 رحلة استكشافية, مشينا 750 كم عبر الممرات الجبلية وقضينا أكثر...

مفاهيم الاتحاد الأوروبي في أبخازيا والآف…

التقرير التحليلي لعام 2012  تمت كتابة هذا التقرير التحليلي من قبل يانا كفارتشيلا ويستند إلى نتائج لاستطلاع للرأي العام نُفذت من قبل أسيدة شاكريل وديانا كيرسلاين، من مركز البرامج الإنسانية، مع...

عن الذكرى العشرين لبداية الحرب الجورجية …

وزير الدفاع الجورجي السابق : عن الحرب و وضع أبخازيا أعوام (1992-1993). في وقت من الأوقات , ألقى الشاعر نيكولاي غلازكوف شعراَ وصفياَ واسعاً عن القرن العشرين أنا أتفقد العالم...

Log In or Register

fb iconLog in with Facebook