موقع (مرحبا أبخازيا) يهدف إلى تعريف الوطن العربي ببلدنا الجميل أبخازيا وجعل كافة المعلومات الثقافية والجغرافية عنها متاحة بشكل كامل باللغة العربية, لغرض التبادل الثقافي وتوطيد علاقة الصداقة بين شعبنا وشعوب البلاد العربية .

السياحة البيئية

السياحة البيئية

هي رحلة مع حس المسؤولية اتجاه البيئة المحيطة بهدف استكشاف الطبيعة و المعالم الثقافية. بحكم تعريف الصندوق العالمي للطبيعة, تمثل السياحة البيئية السفر لمنطقة معينة ذات طبيعة نقية للحصول على تجربة و نظرة عن كثب للمزايا الطبيعية و الثقافية للمنطقة و توليد مورد اقتصادي لمساعدة المحليين من أجل الحفاظ على طبيعتها.

في القرن الحادي و العشرين أصبحت السياحة البيئية واحدة من أهم و أشهر توجهات السياحة العالمية, نظراً للضرر المستمر للبيئة العالمية.

السياحة البيئية في أبخازيا لا تشكل مجالاً قوياً لحد الآن, لكن هناك القاعدة و الشروط اللازمة لتطورها المستقبلي. المكونات الأساسية للسياحة البيئية تتمثل بالمحميات الوطنية التي تشكل 10% من المساحة الكلية لأبخازيا تقريباً و هي, حديقة ريتسا الوطنية, و محميات بيتسوندا-موسيرا و بسخو-غوميستا.

منظمي الرحلات السياحية في أبخازيا يوفرون الرحل المنتظمة للمعالم الطبيعية الجميلة مع الحفاظ على قوانين السياحة البيئية, و تتوفر بكثرة في أبخازيا مسارات التنزه مشياً و صعوداً إلى الجبال على ظهر الخيل, و تتوفر الشروط أيضاً للرحل الشخصية على الدراجات الهوائية و للجولات السياحية جنباً إلى جنب مع التوعية البيئية و دراسة المعالم الثقافية للبلاد.

ينمو في أبخازيا خمسة عشر صنف من النباتات التي لا تنمو في أي مكان أخر من العالم, دراستها بالإضافة لأصناف أخرى من النباتات و الحيوانات المحلية يمكن أن تتحول لنوع من السياحة البيئية المختصة.

المزيد عن أبخازيا

المحميات الطبيعية

المحميات الطبيعية

- حديقة ريتسا الوطنية حديقة ريتسا تم إنشائها في عام 1996 على أساس محمية ريتسا السابقة من أجل حماية و استعمال الثروات الطبيعية بالسياحة. في سنة 2001 دخلت حديقة ريتسا في...

الإرث الطبيعي

الإرث الطبيعي

المناخ والطقس الطبيعية الأبخازية رائعة, متنوعة وفريدة من نوعها، فهي مزيج متناغم من جبال القوقاز والبحر الأسود. حيث تبلغ المسافة الممتدة بين الخط الشاطئي و سلسلة جبال القوقاز الكبرى  50 كم...

Log In or Register

fb iconLog in with Facebook